Saturday 14 September 2013

مدرسة اللغة العربية / سلام بسيسو


الصف الثاني الابتدائي

 12 سبتمبر2013

 

الاهالي الكرام ....

        السلام عليكم و رحمة الله و بركاته .. نرحب بكم جميعا و بتلاميذنا الاعزاء , و كل عام و أنتم بخير ، يسعدني أن أقوم بمهمة تدريس مادة اللغة العربية للصف الاول الابتدائي لهذا العام ، جعله الله عز و جل عاما دراسيا مثمرا خيرا .

      منهجنا الدراسي لهذا العام منهج شيق مفيد ، حيث تمثل مجالاته حياة الطفل وتسهم في تنمية قدرات الطفل الذهنية و الفكرية ، و تثري خبراته  في جميع فروع اللغة ( فهم و استيعاب – قراءة – كتابة – و تعبير)، وذلك من خلال  اتباع استراتيجيات متنوعه و محببة للطفل ( الانشودة ، المسابقة ، اللعبة التعليمية الهادفة ، الاعمال الفنية ، مشاركة التلميذ و فعاليته  في العملية التعليمية  ............ ) .

       كما نحرص على ... ضرورة توفير جو نفسي اجتماعي يبعث الطمأنينة في نفس الطفل و يكون حافزا و مشجعا له للاقبال على التعلم بشوق لتحقيق ما نصبو اليه من أهداف تعليمية و تربوية  بيسر و سهولة ...و ذلك من خلال وضع قوانين و اجراءات مناسبة  لضبط السلوك و النظام داخل الفصل ، يتم تدريب التلاميذ على ضرورة اتباعها  لكي يسود الاحترام و التعاون والحب بينهم.

      الكتاب المقرر سيبقى في المدرسة ، و سيرسل ان شاء الله الى البيت مع الطالب من حين الى آخرمع بعض ما ينجزه التلميذ لاطلاع ولي الامر عليه .

 

      يمكنكم التواصل مع المدرسة من خلال :

البريدالالكتروني(الايميل)

 sbeseiso@abraarschool.com                                   

      

اللهم علمنا ما ينفعنا و انفعنا بماعلمتنا و زدنا علما .                          

                                                        مدرسة اللغة العربية / سلام بسيسو